لماذا لا يمكنك تصفح الانترنت بحرية في الصين ؟

يعاني اغلب المقيمين في الصين بسبب عدم قدرتهم نهائيا علي تصفح الانترنت بشكل طبيعي  علي الاطلاق, حيث ان اغلب المواقع التي يريد اي مستخدم للانترنت تصفحها, نجدها مغلقة في الصين, فلماذا تحدث تلك المشكلة, وما هو السيبل الي التخلص منها ؟ و هل يمكنك تصفح الانترنت بحرية في الصين ؟

flag china, filtered internet in china

منذ فترة طويلة عمدت الصين الي فرض رقابة لصيقة وقوية علي جميع مستخدمي الانترنت بها, فقد قررت الجهات المسئولة هناك منع تصغح الانترنت الا في اضيق الحدود ومن خلال فقط المواقع التي تسمح بها فقط تلك الجهات .

وبالطبع لم تنس الصين فكرة وجود برامج تمكن المستخدمين من الوصول الي تلك المواقع حتي وان تم حجبها, وبالتالي قررت اتباع وسيلة جديدة تمكنهم من فرض الرقابة التي يرغبون بها , وفي الوقت ذاته لا يمكن ابدا تخطيها بأي شكل من الاشكال او بأي وسيلة من الوسائل المتعارف عليها من اجل فتح تلك المواقع .

للأيفون و الأيباد لجميع أجهزه الأندرويد
Download on the App Storeen_app_rgb_wo_45

جدار نار الصين العظيم :

كما ذكرنا من قبل ان الصين لجأت الي طريقة جديدة من اجل التأكد من منع المستخدمين من استخدام تلك المواقع او محاولة الوصول اليها, فقد كانت تلك الوسيلة هي انشاء جدار ناري قوى لم يماثله اي جدار اخر, وبالتالي ايا كانت الوسيلة التي يلجأ اليها المستخدم لن تتمكن مطلقا من اختراق هذا الجدار , وهكذا تضمن الصين انه لن يتم ابدا الوصول الي اي موقع قد قامت بمنعه

وبالفعل قد حاول الكثير من المستخدمين اكثر من طريقة لتخطي هذا الجدار ولكن لم ينجح, ولذلك اكتسب هذا الجدار الناري شهرته الواسعة ب جدار نار الصين العظيم, تيمنا بسور الصين العظيم

والسؤال هنا هل يمكن تخطى هذه المشكلة في الفترة الاخيرة؟ هل تمكن مستخدمي الانترنت هناك مؤخرا من تصفح الانترنت بشكل طبيعي مرة اخرى ؟

على الرغم من صعوبة اختراق هذا الجدار الناري, الا ان في الفترات الاخيرة ظهرت عدة تطبيقات مختلفة كان هدفها في الاساس هو التغلب علي هذا الجدار الناري, وبالفعل نجح بعضها في القيام بهذه المهمة .

ولكن كانت الملاحظة الاهم في هذا الموضوع ان البرامج الوحيدة التي تمكنت من القيام بهذا الدور كان تطبيق  vpn  وليس غيرها, و ربما يعد السبب واضح ومفهموم في هذا, حيث ان تطبيقات vpn هي التي تعتمد استخدام اقوى وسائل للتشفير وبذلك تمكنت في النهاية من اختراق جدار نار الصين

ترتيبالخدمةالأجهزةالفترة التجريبية
1bvpnالحصول على حساب23 أيام
2barqspeedالحصول على حساب2 3 أيام
3 iwaselالحصول على حساب2 3 أيام
No votes yet.
Please wait...

You may also like...

Leave a Reply

offer
عرض خاص من بي في بي إن تجربة مجانية
احصل علي تجربة مجانية من أسرع برنامج لفتح المواقع بتقنية نفق الدخان
لا، شكرا!